recent
أخبار ساخنة

تحديثات Google Drive وFiles تقدم وظيفة ذكية لمسح الوثائق

تحديثات Google Drive وFiles تقدم وظيفة ذكية لمسح الوثائق

 أجرت Google تعديلات هامة على تطبيقيها الرئيسيين، Drive وFiles، مع إضافة وظائف جديدة لمسح الوثائق، وأدوات للتقاط أكثر دقة، وتكامل أفضل بينهما.

تم تحديث أداة المسح المدمجة في تطبيق Google Drive بواسطة محرك البحث. ليس فقط هناك واجهة مستخدم معاد تصميمها، ولكن هناك أيضًا وضع لالتقاط تلقائي. يهدف مسح الوثائق، الذي ليس بالضرورة أن يكون النشاط الأكثر متعة بحد ذاته، إلى أن يكون الآن أكثر فعالية وسهولة. وتُدمج Google أيضًا هذه الميزة المحسّنة للمسح في تطبيق Files، وهو تطبيق متعدد الاستخدامات لإدارة الملفات على أجهزة Android الذي يستحق الاهتمام.

مسح الوثائق بسهولة وذكاء:

أبرز التحديثات هي إضافة زر العمل العائم الذي يتيح تفعيل مسح الوثائق في تطبيق Google Files. بالضغط على هذا الزر، يمكن للمستخدمين الوصول إلى ماسح الوثائق، حيث يستخدم الأداة التعلم الآلي للتعرف وحفظ الوثائق تلقائيًا.

تحتوي واجهة المعاينة للكاميرا على وضعين: يدوي والتقاط تلقائي. في الوضع الأول، يجب على المستخدم الضغط يدويًا على زر الغالق بعد تحديد المادة أو الوثيقة. أما في وضع الالتقاط التلقائي، يقوم الهاتف بمسح الوثيقة تلقائيًا بعد التعرف عليها.

بغض النظر عن الوضع المستخدم، بمجرد مسح الوثيقة، يتمكن المستخدمون من الوصول إلى مجموعة من الأدوات لتحسين المسح، بما في ذلك إضافة مرشحات. تُحفظ جميع الوثائق الممسوحة عبر تطبيق Google Files محليًا في الدليل /Files by Google/Scanned على الهاتف ويمكن الوصول إليها أيضًا من خلال علامة "Scanned" في قائمة الوثائق.
بالإضافة إلى تحسين عملية المسح، قامت Google بإضافة اختصار "Drive" في تطبيق Files. يقع هذا الاختصار في علامة "استعراض" تحت قسم أجهزة التخزين، ويفتح تطبيق Google Drive على الهاتف، أي يوفر وصولًا سريعًا إلى جميع الملفات المحفوظة في السحابة.

تؤكد Google أن البيانات الممسوحة لا تغادر الجهاز، مما يضمن حماية خصوصية المستخدمين. علاوة على ذلك، قام تطبيق Files by Google مؤخرًا بتضمين ميزة البحث الذكي، التي تنظم جوازات السفر وبطاقات الهوية تحت علامة "المهم" للوصول السريع والمشاركة السهلة.

لم يظهر بعد الزر الجديد للمسح واختصار Drive لدى جميع مستخدمي Files. كما هو الحال دائمًا، يقوم Google بتنفيذ هذه الميزات. قد يكون ذلك ناتجًا عن نشرها من جانب الخوادم، لذلك يُرجى الانتظار إذا لم تكن هذه الميزات الجديدة متاحة بعد، حتى بعد تثبيت أحدث إصدار من التطبيق.

لمن لا يعرف، يعتبر Files by Google واحدًا من أفضل تطبيقات إدارة الملفات لهواتف Android. إنه يوفر العديد من الميزات لتوتير جميع أنواع المهام، مثل تنظيف مساحة التخزين في الهاتف، وتنظيم الملفات، وحتى تأمين البيانات الحساسة برمز PIN.

google-playkhamsatmostaqltradent