recent
أخبار ساخنة

دمج و قص و تعديل ملفات PDF مع أفضل 5 برامج مجانية

الصفحة الرئيسية

عتبر التعديل على ملفات PDF من أصعب المهمات التي توجه الأشخاص الذين يحتاجون إلى تعديل أو دمج أو تقسيم ملفات PDF.
من الصعب الحصول على برامج مجانية لتعديل ملفات PDF ، ولكن في هذه المقالة سنعرض لكم أفضل 5 برامج ممتازة للتعديل على ملفات PDF بما في ذلك التعديل و التحرير, التقسيم, الدمج.
تم تصميم ملفات PDF لتظهر و تبدو بنفس الشكل تمامًا على أي جهاز. مما يجعل ملفات PDF أكثر الملفات المفضلة لدى الجميع و خاصة من يريد مشاركة الملفات مع الغير.
من أصعب المهام التي تواجه أي شخص يعمل مع ملفات PDF هي تعديل هذه الملفات حيث تسمح لك معظم برامج تحرير الصور و المستندات إمكانية تصدير المستندات بتنسيق PDF.
لكن لتحرير هذه الملفات تحتاج إلى برامج خاصة مخصصة لتعديل ملفات PDF و يرجع السبب في ذلك إلى أن هذا النوع من الملفات كان ملك شركة Adobe.
لا تزال Adobe تملك بعض من التقنيات الخاصة المرتبطة بهذا النوع من الملفات و يمكن للشركات الأخرى ترخيص استخدام هذه التقنيات مقابل رسوم.
ليس هناك الكثير من برامج تعديل ملفات PDF المجانية التي لا تترك علامات مائية على المستندات بعد التعديل عليها. في هذه المقالة سنعرض أفضل برامج تعديل ملفات PDF المجانية التي لا تترك علامات على مستنداتك و يمكن لهذه البرامج تعديل و تقسيم و دمج ملفات PDF.

أفضل البرامج المجانية لتعديل ملفات PDF

1- ApowerPDF



يجابيات:


  • مجموعة كبيرة من أدوات التحرير و التعديل
  • إمكانية تحويل ملفات PDF
  • إنشاء ملفات PDF من الصفر

هناك خياران لاستخدام ApowerPDF الأول عن طريق موقع الشركة حيث يمكنك تعديل الملفات من صفحة الموقع دون الحاجة إلى تثبيت برامج و الطريقة القانية عن طريق تنزيل برنامج على الحاسوب.

يعد برنامج الحاسوب مجرد نسخة تجريبية من منتج الشركة وسيقوم بوضع علامات مائية على ملفات PDF المعدلة الخاصة بك. في حين التعديل عن طريق موقع الشركة مجاني تماماً و لا يترك علامات مائية على ملفاتك المعدلة.
في موقع الشركة انقر على “تشغيل عبر الإنترنت” وسيتم تنزيل تطبيق صغير وبعد ذلك سيتم تشغيل محرر ملفات PDF عبر الإنترنت. يمكنك تحرير النصوص (بما في ذلك التنسيق)، وإضافة نصوص وصور و تشفير المستندات بكلمة مرور و تحويل ملف PDF إلى ملف صورة أو إضافة تعليقات للملفات.
يمكنك أيضًا إنشاء ملفات PDF من الصفر و هي ميزة عادة ما تجدها فقط في برامج تحرير PDF المدفوعة.
                                                                           
  
زيارة موقع ApowerPDF


2- PDF-XChange Editor


إيجابيات:


  • تعرف ضوئي على الحروف
  • إمكانية تحرير النصوص
  • تقسيم ملفات PDF  

يعتبر PDF-XChange Editor مثالي إذا كنت بحاجة إلى تحرير نصوص ملفات PDF. يتيح لك إعادة كتابة النص وحذفه وإعادة تهيئته بشكل ممتاز إذا كان الملف يستخدم خطًا غير مثبت على جهاز الكمبيوتر. يمكنك أيضًا إضافة التعليقات وتقسيم الملفات.

تتمثل إحدى أفضل ميزات برنامج PDF-Xchange Editor في القدرة على استخدام ميزة OCR للتعرف على النص في المستندات الممسوحة ضوئيًا لهذا فهو مثالي إذا كان لديك نسخة ملف PDF مصورة وليس الملف الأصلي.
ليست جميع مميزات البرنامج متاحة مجانناً و إذا استخدمت ميزات غير مجانية فقد تظهر علامات مائية في المستند.
                                                                         
تحميل PDF-XChange Editor



3- Sedja






إيجابيات:

  • لا يحتاج للتنزيل أو التثبيت
  • أدوات تحرير جيدة
  • سعة تخزين سحابية
يقدم محرر PDF المجاني Sedja الذي يعتمد على الخدمات السحابية مجموعة ممتازة من الأدوات لتعديل ملفات PDF و فترة 3 ساعات عمل على ملفات PDF الخاصة بك و بعدها سيتم حذف الملف إن لم تقم بحفظه.
يمكنك إضافة النصوص والصور والروابط و التواقيع للمستندات وإضافة التعليقات التوضيحية. هناك أيضا خيار “whiteout” التي تتيح لك حذف مقطع كامل من الملف. لا تتوفر ميزة OCR لتحويل الصور إلى نصوص لذلك لن تتمكن من تحرير النص في ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا.
عند الانتهاء من التعديل على ملفاتك انقر فوق تطبيق التغييرات “Apply changes” ثم ستتمكن من تنزيل الملف أو إرساله إلى Dropbox أو Google Drive أو حذفه ، أو حتى مشاركته عن طريق الروابط مع فترة صلاحية روابط تصل إلى سبعة أيام.
زيارة موقع Sedja

4- PDFescape

إيجابيات:

  • منتدى دعم للمستخدمين
  • يتيح إضافة ملفات الميديا
هناك إصداران من PDFescape الأول تطبيق ويب مجاني والثاني برنامج مدفوع للحاسوب.
يتيح لك محرر PDFescape إنشاء مربعات نصية جديدة ولكن لا يدعم تعديل النصوص. كما يمكنك إنشاء أشكال هندسية بسيطة بيضاء كما هو الحال مع Sedja لإخفاء أجزاء من الملف. كما يتيح لك PDFescape اضافة صور من الحاسوب لإدراجها في الملف.
زيارة موقع PDFescape

5- PDFsam Basic


إيجابيات:

  • إمكانية التقسيم والدمج
  • إمكانية تدوير الصفحات
النسخة التجريبية المجانية من هذا البرنامج المميز تتيح لك التحرير الكامل للملفات إدراج توقيع الكتروني و ميزة التعرف الضوئي على الحروف للملفات الممسوحة ضوئياً و لكن بمجرد أن تنتهي المدة التجريبية ستتاح فقط أداة بسيطة جيدة لتقطيع المستندات الكبيرة.
يمكنك أيضًا استخدام PDFsam Basic لتدوير الصفحات وهو أمر مفيد للغاية إذا قمت بمسح مستند بشكل خاطئ على الماسح الضوئي.
                                                                             

google-playkhamsatmostaqltradent