recent
أخبار ساخنة

10 أدوات مهمة تساعدك في العثور على المواضيع الرائجة لتطوير محتواك

10 tools to find trending-topics online, hashtag, tracker hashtag, hashtag tiktok, BuzzFeed,Google Trends, BuzzSumo, Quora, Reddit, Sprout Social, Rad

عندما تحاول معرفة ما هو رائج عبر الإنترنت، قد تميل في البداية إلى استخدام تويتر، الذي يُعَد بلا شك أفضل منصة اجتماعية للأخبار العاجلة والمحتوى الرائج. سواء كنت تشاهد حفل الأوسكار أو مباراة كرة القدم الجامعية، يمكنك المشاركة في محادثات فورية حول أي شيء يحدث في تلك اللحظة الخاصة، وهذا يتسهل أكثر فأكثر بفضل الوسوم التعبيرية (hashtag). ومع ذلك، على الرغم من أن تويتر هو مصدر رائع لاكتشاف الاتجاهات، إلا أنه ليس الأداة الوحيدة التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما يتحدث عنه الناس.

بصفتنا مسوقين، نجد أنه من المفيد للغاية معرفة أكثر المواضيع شهرةً التي يتناقش فيها الأشخاص عبر الإنترنت، وذلك لمساعدتنا في إنشاء محتوى أفضل لجمهورنا. يمكننا استخدام الاستماع الاجتماعي لمراقبة المحادثات التي تجري حول المنتجات والخدمات في صناعتنا. يمكننا متابعة ما يقوله رواد الفكر ومشاركة وجهة نظرنا الخاصة حول المواضيع الناشئة. ويمكننا مشاركة بعض من أكثر المحتويات الذكية التي نجدها عبر قنواتنا الخاصة مثل النشرات الإخبارية أو الحسابات الاجتماعية لنقدم قيمة لمتابعينا.

إليك إذا 10 أدوات إلى جانب تويتر للعثور على المواضيع الرائجة الأحدث أثناء وضع خطة تسويقية.

1. BuzzFeed

توفر BuzzFeed مجموعة غنية من الأخبار الاجتماعية والترفيه. على الرغم من أنها بالتأكيد ليست نيويورك تايمز، إلا أن BuzzFeed تُظهر ما يجري في الثقافة الشعبية. يمكنك تصفح المحتوى في أقسام تتراوح من الأناقة إلى الكتب، ويعرض القسم الرائج المنشورات الأكثر شهرة.
10 tools to find trending-topics online, hashtag, tracker hashtag, hashtag tiktok, BuzzFeed,Google Trends, BuzzSumo, Quora, Reddit, Sprout Social, Rad

2. Google Trends

يمكن لـ Google Trends مساعدتك في العثور على البحوث الرائجة وأكثر البحوث شيوعًا في مجموعة متنوعة من الفئات. يمكنك البحث حسب المنطقة لموضوع معين أو العثور على البحوث الرائجة مؤخرًا. الشيء الجيد في Google Trends هو أن المعلومات مستندة مباشرة إلى البحث، مما يجعلها مثالية لإنشاء محتوى يجلب حركة المرور العضوية.

3. BuzzSumo

تعد BuzzSumo موردًا رائعًا للعثور على مواضيع رائجة والمؤثرين الرئيسيين. ما عليك سوى إدخال موضوع أو كلمة مفتاحية أو نطاق لإجراء بحث. تتم تصفية نتائجك حسب عدد الأسهم الإجمالية عبر مجموعة متنوعة من وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك، ولينكدإن، وتويتر، وبينتيريست، وأكثر من ذلك.

4. Quora

توفر Quora لأعضائها تغذية معلومات شخصية مخصصة بينما تشجعهم على الرد على الأسئلة في مجالات خبرتهم. مهمة الشركة هي "مشاركة وزيادة معرفة العالم" من خلال إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من الأسئلة والأجوبة.

5. Reddit

لديها Reddit نسختها الخاصة من المواضيع الرائجة. على الرغم من أن بعض الأشياء التي ستجدها هنا تكون ساذجة، إلا أن هذه "الصفحة الأمامية للإنترنت" يمكن أن تعطيك نبض ما هو ساخن في الثقافة الشعبية.

6. Sprout Social

Sprout Social هو نظام لإدارة وسائل الاعلام الاجتماعية مع ميزات تشمل التفاعل، والنشر، والتحليل، والمراقبة، والتعاون، وإدارة علاقات العملاء، ومكتب المساعدة، والجوال.

7. Radian6

Radian6، والآن جزء من Salesforce Marketing Cloud، هو أداة أخرى عالية المستوى للوسائط الاجتماعية تتيح لك الاستماع والمشاركة، ومراقبة علامتك التجارية، والحصول على رؤى حول المشاعر، والديموغرافيات، والاتجاهات، والنوايا، وأكثر من ذلك.

8. المنشور الرائد في سوق الخاص بك

المنشور الفعلي الذي تلجأ إليه للإلهام سيختلف اعتمادًا على جمهورك، ولكن يمكنك الحصول على فكرة عن المواضيع الرائجة استنادًا إلى ما يتحدث عنه أعلى ناشر في مجالك.

9. Pinterest

على الرغم من أن هناك بعض الصناعات التي تستفيد من Pinterest أكثر من غيرها، إلا أن الشركة تشارك بنشاط تقارير شهرية حول الاتجاهات للمعلنين.

10. YouTube Trends

يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في الولايات المتحدة بعد Google، مما يجعله موردًا لا يصدق للعثور على محتوى رائج. تقدم منصة الفيديو تغذية تريند وفئات فرعية مثل الموسيقى والألعاب والأخبار والأفلام والأزياء لمساعدتك في العثور على المواضيع الرائجة داخل مجالات موضوعية محددة.
تسجيل دخول يوتيوب, www studio youtube com channel, vidiq pro , يوتيوب تنزيل يوتيوب, trendsتسجيل دخول يوتيوب, www studio youtube com channel, vidiq pro , يوتيوب تنزيل يوتيوب, trends
هذه هي 10 أدوات للعثور على المواضيع الرائجة عبر الإنترنت، والاستماع الاجتماعي وأكثر من ذلك.
بمجرد العثور على المواضيع الرائجة، يصبح السؤال التالي: "هل يجب على علامتنا فعلاً إنشاء محتوى حول هذا؟" بعد كل شيء، ليس لأن شيء ما شائعًا في اللحظة يعني أن يجب أن تقضي الوقت في محاولة ربطه بعلامتك إذا لم يكن ذلك ملائمًا على الإطلاق. ولكن إذا كنت قادرًا على ذلك، يمكن أن تكون النتائج مثيرة.

google-playkhamsatmostaqltradent