recent
أخبار ساخنة

هواوي ستقوم بتبديل خرائط جوجل ب TomTom على الهواتف الذكية

TomTom

Huawei
 اختارت TomTom لاستبدال خرائط Google على هواتفها الذكية الجديدة. لا تزال الشركة المصنعة محرومة من ترخيص Android ، ولكن ليس لديها خيار سوى البحث عن بدائل لتطبيقات Google. فيما يتعلق بالخرائط ، وضعت Huawei معالمها على TomTom والتي ستحل محل خرائط Google افتراضيًا على الهواتف الذكية للشركة المصنعة.

أعلنت TomTom للتو أنها وقعت شراكة مع Huawei. ستزود الشركة تقنياتها للعملاق الصيني. وبالتالي فإن هذا الأخير لديه خيارات اختيارية لاستخدام بيانات الخرائط والملاحة وحركة المرور الخاصة بـ TomTom في الوقت الفعلي. وبعبارة أخرى ، فإن بديل خرائط جوجل التي طورتها شركة Huawei سوف يعتمد على تقنيات الشركة الهولندية. كانت الصفقة موجودة منذ فترة ، لكن لم يتم الإعلان عنها حتى يوم الجمعة.
تم إلغاء ترخيصها الخاص بشركة Huawei لعدة أشهر حتى الآن وسط حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين. إن البلدين على وشك إبرام اتفاق ينهي نزاعاتهما ، مهما كانت مؤقتة. ومع ذلك ، لا يوجد شيء يوحي بعد بفترة راحة لشركة Huawei ، والتي تظل على القائمة السوداء لإدارة ترامب. لا تزال الشركة الصينية تأمل في التوصل إلى قرار ، ولكنها تعمل أيضًا على التخلص من التكنولوجيا الأمريكية.

تعد الشراكة مع TomTom خطوة جديدة في سعي الشركة المصنعة للاستقلال عن الولايات المتحدة. نظام التشغيل Harmony OS ، نظام التشغيل المنزلي ، ليس على وشك الإطلاق على الهواتف الذكية في أي وقت قريب. وفي الوقت نفسه ، فإن Huawei سعيدة بمشروع Android Open Source Project ، لكنها ستزال  عاجزة نوعا ما عند نقص خدمات Google. يعتبر TomTom بديلاً رائعًا لخرائط Google ، وهناك العديد من هذه الشراكات التي نتطلع إليها في الأشهر المقبلة.





google-playkhamsatmostaqltradent